مراجعة فيلم  راشد ورجب

مراجعة فيلم  راشد ورجب

دائما ما يقولون بأن الفكرة هي التي تكون الشرارة؛ ذكر لي أحدهم بأن الفكرة مشابهة لأحد الأفلام؛ قد يكون هذا الكلام صحيح ولكن لننظر حولنا معظم أفكار الأفلام، المسلسلات، الروايات متشابهة ولكن الأحداث مختلفة؛ هنا تكمن قدرة كاتب السيناريو والحوار على تغيير طرح الفكرة الأساسية للفيلم وأظن بأن فريق العمل نجح في هذا الأمر.

الفيلم فاق التوقعات وأعاد الثقة في الكادر الإماراتي بعد التجارب المتتالية للأفلام الإماراتية السينمائية التجارية؛ سألت جميع الأشخاص الذين شاهدوا الفيلم وأشادوا به، أعجبتني فكرة الفيلم كثيرا.

السيناريو والحوار:

السيناريو والحوار كان متناسق تماما مع الأحداث وأكثر من رائع لم أشعر بأي ملل أو تكرار أو إخفاق في أحد المشاهد؛ سير الفيلم على نمط واحد جميل ورائع.

أداء الممثلين:

كل التحية والتقدير للفنان الرائع مروان عبدالله صالح فهو من الشباب الإماراتيين الموهوبين وكان إختيار المخرج محمد سعيد حارب له إختيارا موّفقا؛ خصوصا إتقانه للهجة المصرية بطريقة جميلة ورائعة والممثل شادي ألفونس كذلك أبدع في الدور وأتقنه؛ ناهيك عن الممثلين الآخرين؛ من الواضح بأن تم إختيار طاقم الممثلين بطريقة إحترافية وكان هذا الإنعكاس على أحداث الفيلم بشكل رائع.

القصة:

” تتمحور القصة حول تعرض مسؤول تنفيذي إماراتي ثري وعامل توصيل وجبات سريعة مصري لحادث غريب أثناء توجههما للعمل، يؤدي  الحادث الى تبادل أجسادهما، فيكتسب كل منهما منظوراً مختلفاً عن حياة الآخر، مما يجعلهما يبحثان بشكل يائس عن طريقة للعودة إلى حياتهم الأصلية. “

الموسيقى التصويرية والرؤية الإخراجية:

كانت الموسيقى التصويرية مناسبة جدا للأحداث وكذلك الرؤية الإخراجية كانت أكثر من رائعة؛ واضح بأن فريق العمل اهتم بأدق التفاصيل وهذا الجهد يشكرون عليه؛ فالمخرج محمد سعيد حارب لديه خبرة مطولة في الإخراج وبكل تأكيد لن يرضى بظهور عمل دون المستوى.

في نهاية المطاف كل الشكر والتقدير لطاقم عمل فيلم راشد ورجب وشركة ايمج نيشن على انتاج الفيلم.

تم الإستعانة بموقع ايمج نيشن في أخذ بعض المعلومات

https://imagenationabudhabi.com/ar/movies/rashid-rajab/

رأي واحد حول “مراجعة فيلم  راشد ورجب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *