الإنجازات

الإصدارات الأدبية:

ماريا كرستوفر:

القصة عبارة عن إمرأة تعيش في الريف تكتب مذكراتها على فترات متباعدة وكيفعاشت في كنف والدها بعد وفاة والدتها ومن بعدها إلتقت برجل أحلامها ليوناردو وتقرر الزواج به ومن بعدها ترزق بطفل ولكنه يموت بسبب إنتشار وباء ومن بعدها يموت زوجها وتظل وحيدة، تمتد أحداث القصة من عام ١٩١٠ حتى ١٩٧٥، تم نشر القصة هذي مع دار هماليل للنشر..

مذكرات شاب فاشل:

الكتاب عبارة عن مذكرات لشاب من جيل الثمانينيات يحكي فيها قصته مع الفشل والتحدي وكيف استطاع أن يمحور جميع الظروف لصالحه والتغلب عليها وكل موقف مرّ عليه يحكي كيف تصرف فيه وكيف أثّر عليه واستطاع أن يصل لطموحه التي وضعها لنفسه، تتمحور الأحداث من ٢٠٠٧ حتى ٢٠١٤ وهي المحور الأساسي لقصة هذا الشاب، تم نشر العمل مع دار جميرا للنشر والتوزيع، تمت طباعة الطبعة الثانية من الكتاب عام ٢٠١٧..

الشارع الإبداعي:

الكتاب عبارة عن مقالات مجتمعية مختلفة من صميم المجتمع الإماراتي وهي عبارة عن خمسين مقالة مبوبة بأبواب مختلفة، تم نشر هذا العمل مع دار مداد للنشر والتوزيع..

شفتاك الصامتة:

الكتاب عبارة عن بوح مشاعر وتستند أحداث الكتاب على مقولة “ روح واحدة سكنت في جسدين “ وأبيّن فيها موقف غريب يمر فيه هذا الشخص من خلال الإلتقاء بشخص في أحد الأماكن العامة ومنها يتذكر شخصا قد توفي منذ عشرة أعوام أو أكثر ويربط بينهما كثيرا ليوهم نفسه بالعبارة بأن الأرواح تتناقل ومنها يتحدث عن بوح المشاعر إتجاه الأشخاص الآخرين في الحياة وكيف أن المجتمع يفضّل وأدها، تم نشر العمل مع مداد للنشر والتوزيع..

رقصة على حبل المشنقة:

الكتاب عبارة عن قصة قصيرة جدا وهي تحكي عن ألم قرية تأذت من الأرواح الشريرة التي تريد أن تفتك بالقرية وسكّانها وكل ذلك بسبب الساحر أرخموش والذي في يوم إعدامه يأمر أحد الأرواح أن تسكن روحا بشرية ومن بعدها تتوالى الأحداث، تم نشر العمل مع مداد للنشر والتوزيع..

هي وهو:

الكتاب عبارة عن مقالات تمت كتابتها بطريقة مختلفة واستطيع تسميتها إبداعية، لأنني تشاركت في كتابة هذا الكتاب مع أختي الصغرى، قام كل منا باختيار خمسة مواضيع على حدة وتبادلناها ومن بعدها كتبنا عنها ومن بعد ذلك تناقلنا ما كتبنا وقرأنا وقمنا بالرد على بعضنا البعض، بمعنى أننا كتبنا ١٠ عناوين ولكن بعشرين مقال فالمقال الواحد يحوي وجهة نظر هو ووجهة نظر هي والجميل في الأمر أن هي كتبت المقالات بالمشاعر والأحاسيس وكتب هو المقالات من وجهة نظر واقعية وعملية أكثر، تم نشر العمل مع دار كتّاب للنشر والتوزيع..

حفلة طلاق:

الكتاب عبارة عن رواية تتناول قصة حنان التي تشعر بأن المجتمع نبذها بسبب طلاقها وكيف أن نظرة المجتمع لها سوداوية وأن الكثير من الرجال باتوا يحتقرونها وفي الطرف الآخر تمر فيكتوريا صديقتها المقربة بتجربة مماثلة إلا أن المجتمع الإماراتي لا يهتم بها كثيرا وكل ذلك لأنها أجنبية، الراوي في هذه الرواية كان يبحث عن قصة لمطلّقة حتى يكتب عنها وينشرها ومن بعد بحث مطوّل وجد ظالته المنشودة ألا وهي حنان وكانت في الكثير من الأحيان غريبة الأطوار وتتصرف تصرفات غريبة، بعد أن انتهى الراوي من كتابة الرواية وقام بنشرها في الأسواق وحازت على أكثر الكتب مبيعا إلا أنه يتفاجئ بوصول رسالة بريدية من أحد الأشخاص، تمت كتابة هذه الرواية بإشراف برنامج الروائي النسخة الأولى..

حكايا الميدان تجربة في الخدمة الوطنية:

تمت كتابة هذه المادة الأدبية عن تجربتي في الخدمة الوطنية حيث أنني إلتحقت بها ضمن الدفعة الثانية، الكتاب يتحدث عن تجربتي بشكل خاص في الخدمة الوطنية وبوّبته لإثنا عشر باب أتحدث فيه عن أمور مختلفة، تم نشر هذا العمل مع دار كتّاب للنشر والتوزيع..

 

الإنجازات الإعلامية:

برنامج الصامت المتحدث اليوتيوبي:

أطلقت برنامج “ الصامت المتحدث “ اليوتيوبي في عام ٢٠١٤ عبارة عن ١٥ صمت وتناولت فيه المواضيع المجتمعية والتي تكون مهمة بالنسبة لنا وتعتبر أحد الركائز الأساسية في حياتنا ولكن لا نلتفت لها كثيرا بسبب انشغالاتنا في الحياة..

برنامج الصامت المتحدث الإذاعي:

في عام ٢٠١٦ تبنّت إذاعة رأس الخيمة برنامج الصامت المتحدث وبثتّه في رمضان يوميا وكانت عبارة عن ٣٠ صمت..

بإمكان إيجاد الحلقات عن طريق قناتي في اليوتيوب

ManaAlMaeeni Channel

برنامج حبر وقلم:

بدأت مسيرتي الإعلامية في برنامج “ حبر وقلم “ برنامج أدبي ثقافي يتم عرضه على قناة الشرقية من كلباء وهو عبارة عن عدة فقرات، الفقرة الأولى وهي التحدث عن أحد الكتب العالمية، الفقرة الثانية التحدث عن أحد الشخصيات الأدبية في العالم ومن بعدها استضافة كاتب إماراتي يتحدث عن تجربته في الكتابة وعن عالم الأدب ومن بعدها الفقرة الختامية..

Digg This
Reddit This
Stumble Now!
Buzz This
Vote on DZone
Share on Facebook
Bookmark this on Delicious
Kick It on DotNetKicks.com
Shout it
Share on LinkedIn
Bookmark this on Technorati
Post on Twitter
Google Buzz (aka. Google Reader)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *